سعر بيتكوين يغوص تحت 13،000 $، بانخفاض 35٪ من أعلى مستوياته في الأسبوع الماضي



بعد ارتفاع لا يصدق في الجزء الأول من كانون الأول / ديسمبر، الذي شهد سعر بتكوين تقريبا ضعف من 10،240 $ إلى 19،994 $، و كريبتوكيرنسي شعبية يفقد قيمة وسريعة. 

انخفض السعر بمقدار ربع في آخر 24 ساعة فقط، و بيتكوين يتداول حاليا عند 12،874 $، وفقا ل سوينماركيتكاب .

انظر أيضا: إليك ما تحتاج إلى معرفته قبل أن تشتري بيتكوين.

كما يحدث عادة في العالم من كريبتوكيرنسيز، معظم القطع النقدية الأخرى هي التالية: إثريوم بانخفاض 27.4 في المئة، بيتكوين النقدية هو انخفاض 36.3 في المئة، تموج بانخفاض 6.2 في المئة و ليتسوان بانخفاض 29 في المئة في ال 24 ساعة الماضية. 

ليس هناك تفسير واضح لانخفاض الأسعار. كان هناك كمية لا بأس بها من الأخبار على بيتكوين في الآونة الأخيرة، بما في ذلك إعلان روسيا عن تنظيم كريبتوكيرنسي جديدة ، ولكن أيا منها سلبية للغاية. أحد العوامل المحتملة يمكن أن يكون ارتفاع سعر بيتكوين النقدية ، والتي حصلت مؤخرا على سوينباس، وتوصف من قبل العديد من الناس البارزين في المجتمع التشفير كبديل بيتكوين أفضل. ولكن مهما كان الزناد، فإن الانخفاض الحالي هو على الأرجح التصحيح المطلوب بشدة للسوق المحموم. 
وسحح تصحيح ما يقرب من 179 $ بيليلون من إجمالي سقف السوق من جميع كريبتوكيرنسيز، الذي هو الآن 471 مليار $.


إذا كان كل هذا يبدو دراماتيكيا، تذكر أن سعر بيتكوين لا يزال ما يقرب من 30 في المئة منذ 1 ديسمبر، و 1300 في المئة منذ بداية العام. إن العملات الخفية متقلبة للغاية، وقد حدث انخفاض مفاجئ في الأسعار من هذا الحجم من قبل، ومن المحتمل أن يحدث مرة أخرى. .